انا انسه طولي 157 ووزني تقريبا 40 اعاني من النحافه والخمول وفقدان الشهيه فهل يوجد نظام غذائي صحي لعلاج هكذا حاله وشكرا جزيلا.
إجابات الأطباء على السؤال
نعم بالضرورة يوجد لكن لا بد أولا من معرفة سبب النحافة عن طريق التقييم الصحي و التغذوي . 0 2019-06-17 11:46:55
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
عليك بعمل فحص بول فحص براز فحص دم للتأكُّد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد على زيادة الوزن وصولا إلى الوزن المناسب للطول يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي أن تبدأ بالفطور في الصباح قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل عليك بعمل كوب عصير شمندر وتفاح وبرتقال حبة شمندر مع حبة تفاحه مع برتقاله تفرم بالخلاط وتشرب 1 2019-06-07 00:39:05
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية