انا باكل كويس جد ومش بتخن ولو الوزن ذاد مش بيبان طولي ١٦٨و وزني٥٥ و ١٦
انا باكل كويس جد ومش بتخن ولو الوزن ذاد مش بيبان طولي ١٦٨و وزني٥٥ وعمري ١٦ شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزي...هذه اكثر الاصناف التي تزيد من الوزن وتسرع عملية تراكم الدهون : * الأطعمة المقلية مثل البطاطا المقلية والفلافل والكبة المقلية. • المعجنات لأنها غنية بالزيوت والكعك المحلى والمعكرونة بجميع أشكالها. • السكر والمشروبات المحلاة متل الكولا والبيبسي,العسل والمربى والدبس والطحينة. •المهلبية والبوظة والأرز بحليب والكاسترد والكريم كراميل. • الزبدة والدهون بأنواعها واللحمة المدهنة والدجاج بالجلدة • الحلويات العربية متل الكنافة والهريسة والبسبوسة والوربات. • المكسرات بجميع انواعها. 2 2016-03-08 14:49:24
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية
عزيزي...هناك عوامل عديدة للنحافة متل الوراثة والأمراض المزمنة التي تؤدي الى فقدان الشهية وبالتالي النحافة,أو الديدان التي تتغذى على الطعام الذي تتناوله وتحرم الجسم منه،,و في حالات أخرى لا يكون هناك سبب مَرَضي، وتكون الشهية جيدة، والإنسان يتناول الطعام بشكل جيد ولا يزيد وزنه، ويكون السبب أن نسبة الاستقلاب عنده عالية، حيث أنه لا يخزن الطعام، وإنما يحرق معظم الطعام الذي يأكله،لذلك انصحك باستشارة طبيب مختص ليتم تحديد المشكلة وبالتالي ايجاد العلاج المناسب. 0 2016-03-08 14:48:42
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية
تعليقات الزائرين
زائر زائر
انا بـاكل كتير بس مش بدخن وانا طولي 178وزني55 سني18 اعمل ايه ولا اكل ايه
زائر زائر
انا دلوقتي رفيعه اووي وناس عماله تتيريق عليا وبكول كتير وبرضو رفيعه مش عارفه اعمل اي وعايزه الحل