انا بس عندي مشكلة في الوزن لسنتين وانا على نفس الوزن وزني كيلو واريد و
السلام عليكم انا عمري 17 سنة بس عندي مشكلة في الوزن لسنتين وانا على نفس الوزن وزني 45 كيلو واريد وصفة علاج مشكلة هذه مع ان اكل كثير وما يتغير
إجابات الأطباء على السؤال
كم طولك؟ عموماً ينصح بالتأكد من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة باجراء الفحوصات اللازمة، بالنسبة للغذاء يمكنك زيادة وزنك بالتركيز على تناول الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية والحلاوة الطحينية، مع تناول كمية كافية من اللحوم والدجاج والأسماك ومنتجات الحليب والفاكهة والخضار لتحسين الشهية، وينصح بعمل رياضة معتدلة لتقوية العضلات وليكون جزء من زيادة الوزن فيها. 0 2018-03-19 10:37:05
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية