انا بعمر اعاني من مشكلة زيادة الوزن مرتكزة فقط في الارداف والبطن وانا
انا فتاة بعمر 22 سنة اعاني من مشكلة زيادة الوزن مرتكزة فقط في الارداف والبطن وانا قصيرة وزني حاليا 58 كغم وطولي 150سم وانا قليلة الحركة بالاضافة الى ان جسمي من النوع الذي يزيد
إجابات الأطباء على السؤال
مؤشر كتلة الجسم 26 وهذا مؤشر للزيادة بالوزن ويفضل ان يكون وزنك بين 42 - 56 كغ و وزنك المثالي 48. احتياجاتك من الطاقة يوميا 1714 كالوري يوميا ولخسارة نصف كيلو من وزنك اسبوعيا تحتاجي يوميا الى 1200 كيلو كالوري. انصحك باتباع نظام غذائي صحي متكامل تحت اشراف اخصائية تغذية وممارسة الرياضة 4 مرات اسبوعيا على الاقل لمدة لا تقل عن 45 دقيقة ويمكن ان تكون رياضة المشي. وايضا المحافظة على شرب كميات كافية من الماء حيث يحتاج جسمك الى 6 اكواب من الماء يوميا. وايضا تناول 5 حصص يوميا من الخضار والفواكه. تجنب الحلويات الدسمة والسكريات المصنعة والاطعمة الجاهزة وتناول الاغذية الصحية الطبيعية مثل الحبوب الكاملة. 0 2018-09-13 18:42:49
الدكتورة عائشة جرار حسين عطية
تغذية