الطول والوزن المناسب لعمر ال١٨
السلام عليكم.. انا بنت عمري ١٨ سنه طولي ١٥٠ و وزني ٤٤ هل طولي و وزني مناسب لعمري ام يوجد خلل علماً أن اهلي طولهم بال١٧٠ و اكثر ووزنهم مناسب لعمرهم
إجابات الأطباء على السؤال
أهلا ،، وفقا للقياسات والارقام ان جسمك طبيعي الى حد ما ، واختلاف اشكال افراد العائلة الواحدة أمر مألوف جدا ولا داعي للقلق تجاه هذا الأمر ، و لكن إن أردت تحسين شكل وبنية الجسم ، فبإمكانك البدء من الآن بإضافة بعض الدهون و الكربوهيدرات والبروتينات الصحية لقائمة طعامك مثل البيض و الزبدة و عدة أطباق خضروات يوميا ( 3-5 أطباق ) ، المكسرات ( 200 جرام يوميا ) و لحوم الأسماك أو الأغنام أو الدجاج ، و في الإتجاه الاخر عليك بذل بعض الجهد لتشكيل بنية جسم صحية ، ولذا فإن ممارسة التمارين الرياضية اليومية ضرورية جدا للحصول على الوزن والطول المثالي ، فتمارين التمدد والاستطالة تساعد هذه هذا العمر في الحصول على سنتمترات إضافية خلال عدة أشهر و تمارين المقاومة والجهد العالي مثل الجري والوثب و القرفصاء تعطي شكل مشدودا وغير مترهل للجسم مع الحفاظ على بنية أنيقة ، وفي المحصلة هذه الارشادات تحتاج إلى الصبر والمثابرة لإتمامها على أكمل وجه . و دمتم سالمين ،، 1 2021-02-11 12:24:44
د. مصطفى الطالب
تغذية