انا بنت ٢٢ اعاني من فقر الدم شديد جدا نحيفه وزني ٣٥ مسبب لي احراج اريد
انا بنت عمري ٢٢ سنه أعاني من فقر الدم شديد جداً نحيفه وزني ٣٥ مسبب لي احراج اريد النوم فقط وليس لي جهد ومهما أكلت واتبعت نظام جيد لااسمن ولايتعدل للفقر الدم فماذا افعل ؟
إجابات الأطباء على السؤال
بالنسبةلفقر الدم لا يتعدل بالغذاء لوحده، يجب تناول مكملات الحديد تحت اشراف الطبيب بالنسبة للنحافة احرصي على أن يشمل طعامك المجموعات الخمسة بكميات كافية خاصة مجموعة اللحوم التي تشمل اللحم والكبدة والدجاج والسمك والبقول لاحتوائها على نسبة حديد عالية، وابدأي بتناول وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيدي الكميات بالتدريج، وتناولي العسل والتمر والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والقشطة والدبس فهذه أغذية تحتوي على سعرات عالية وعناصر غذائية 1 2015-11-27 19:44:56
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية