انا حامل في بداية الشهر الرابع و طولي ووزني و اكلتي ضعيفة و ايضا اعاني
السلام عليكم انا حامل في بداية الشهر الرابع و طولي 163 ووزني 59 و اكلتي ضعيفة و ايضا اعاني من الامساك لذا اخذ له ملين باستمرار أرجو مساعدتي لاتباع نظام غذائي مميز شكرا لجهودكم
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام , يفضل ان تضيفي لطعامك الفاكهة المجففة مثل المشمش و التين و الزبيب اضافة لتناول التمر , اكثري من الفاكهة والخضار و الكثير من الماء لتجنب الامساك, اضيفي زيت الزيتون للسلطة و تناولي المكسرات النية مثل اللوز الكاجو اللوز الفستق السوداني بين الوجبات , و لا تنسي ان تقسمي وجباتك لوجبات صغيرة اثناء اليوم , احرصي على التنويع و تناول البقوليات البروتين النباتي مثل العدس , الفاصوليا , الفول وغيرها , والبروتين الحيواني مثل الدجاج و اللحمة و السمك ... تناولي الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة ,وتناولي البرغل , الرز الاسمر لغناه بالالياف ,, وبذلك تتجنبي الامساك و تاخدي الغذاء اللازم للحمل 2 2013-05-14 05:16:32
أخصائي تغذية فيفيان محمد وهبي
تغذية