انا رجل و اعانى من كبر المؤخرة بصورة غير طبيعية اذ داءما البس اللبس الفضفاض و الواسع حتى اداريها ولا يضحك على الاخرون هل من حل مع العلم ان هرموناتى الذكورية طبيعية
إجابات الأطباء على السؤال
مهم جدا معرفة سبب السمنة وراثية او من عدم النوم الكافي اومن القلق او نظامك الغذائي غير صحيح. لابد من معرفة وزنك وطولك ونشاطك لتحديد السعرات الحرارية وإجراء التدخل الازم عموما لاداعي للقلق وابعد عن القلق والتوتر ومارس الرياضه يوميا يجب ان يتم انقاص السعرات الحراريه اليوميه تدريجا حتي تصل للوزن المثالي يجب الابتعاد عن الفواكه المجففه والمربي والمشروبات الغازية والمحمرات والمقليات والسمن واللبن الدسم واللحوم السمينه والسكريات ويجب تناول غذاءمتزن يحتوي علي جميع العناصر ويحتوي علي الخضروات والفواكه.مع متابعة الوزن دوريا للتعديل في السعرات الحراريه.. 3 2015-05-23 21:16:04
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية