انا رحمة من الجزائر واعاني من السمنة اخسر الوزن باستعمال الادوية اي دو
أنا رحمة من الجزائر عمري 16 سنة وأعاني من السمنة أريد أن أخسر الوزن باستعمال الأدوية. أي دواء سيساعدني ?
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا وسهلا بك .. العمر كله بصحة وعافية وطالما ان عمرك صغير وان العمر مازال كله امامك لاانصحك ابدا باي دواء للتنحيف لان ادوية التنحيف عادة اما ان تعمل على مستوى الجهاز العصبي وبالتالي تؤثر على الشهية او على مستوى الجهاز الهضمي وتؤثر بذلك على امتصاص الطعام واالاستفادة من المغذيات وفي كلتا الحالتين لس الدواء الحل الاول ولاينصح ابدا اخذ اي دواء دون استشارة طبيب.. اجعلي من الرياضة الدواء وابدأي بالتدريج وانتبهي لنمط حياتك من ناحية الطعام .. ممكن استشارة اخصائي تغذية ليرشدك في بداية الطريق...بالتوفيق 2 2015-07-22 09:09:35
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية