التغذية السليمة للاطفال الرياضيين
انا فتاه 10 سنوات امارس رياضة الجمباز منذ 5 سنوات الوزن 32.5 والطول 130 سم ما نظام التغذية المناسب وهل الوزن الحالى زائد عن الطبيعى للجسم الرياضى
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزتي المريضة، شكراً لثقتك بنا. بناء على مؤشر كتلة الجسم BMI، الذي يحسب بالقسمة بين وزن الجسم ومربع الطول بالأمتار، نجد أن وزنك الحالي يخضع للحدود الطبيعية لجسم رياضي. وكونكِ لاعبة جمباز، تحتاجين إلى تناول غذاء صحي ومتوازن يحتوي على البروتينات، الكربوهيدرات، الدهون الصحية، الفيتامينات والمعادن اللازمة لتعزيز أدائكِ الرياضي وصحتكِ العامة. يمكنكِ التحدث مع أخصائي تغذية للحصول على نظام غذائي مناسب لكِ وبالتالي الحفاظ على وزنكِ وصحتكِ بشكل جيد. نتمنى لكِ دوام الصحة والعافية. 1 2023-05-25 13:04:52
الدكتور سيد مختار مندور
تغذية