انا طولي وزني جربت الريجيم قدمه لي الطبيب والرياضة بدون فائدة رغم ان ا
انا فتاة عمري 18 طولي 164 وزني 78 جربت الريجيم قدمه لي الطبيب والرياضة بدون فائدة رغم ان الريجيم كان قاسي ولا استطيع ممارسة الرياضة كثيرا قلبي ضعيف ارجوكم ساعدوني ماذا افعل
إجابات الأطباء على السؤال
يجب عمل الفحوصات الطبية مثل صورة الدم و وظائف الغدة الدرقية TSH; T3؛ T4 قبل البدء في الدايت مراجعة طبيب تغذية علاجية متخصص لتقييم الوضع و الحالة الغذائية خطوات عامة فى الدايت : - تناول النشويات بالحد الأدنى -النشويات من النوع ذات الحمل الجلايسمى المنخفض - استخدام الدهون الجيدة و البعد عن الدهون المشبعة و الزيوت المهدرجة قدر الإمكان -الحرص على تناول خضروات لاحتوائها على الألياف فى كل وجبة -تقسيم الطعام إلى 5 وجبات يوميا 3 وجبات أساسية و 2 بينية - ممارسة الرياضة بشكل دائم يوميا و لو بسيطة مثل المشى البطئ لوقت نصف ساعة 1 2015-11-13 02:58:17
طاقم الطبي