انا طولي وزني ومنطقه الصدر والمؤخره فيهم ترهلات ممكن رجيم او تمارين اخ

انا طولي وزني ومنطقه الصدر والمؤخره فيهم ترهلات ممكن رجيم او تمارين اخ
icon 3 يونيو 2016
icon 926
انا عمري 15 سنه طولي 165 وزني 74 ومنطقه الصدر والمؤخره فيهم ترهلات ممكن رجيم او تمارين اخس هم رجيم قاسي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

خسارة الوزن تتم عن طريق اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعتمد على احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية ،بشكل عام:استبدال الطعام المقلي بالمشوي او عالبخار او المسلوق.استبدال منتجات الحليب كامله الدسم بالمنتجات خاليه او قليله الدسم.التقليل من الحلويات قدر الامكان.تناول السمك مره او مرتين بالاسبوع.شرب الماء من 6 الى 8 اكواب باليوم.التركيز على الفواكه والخضار حيث انها غنيه بالالياف وتعطي شعور سريع بالشبع.تناول السلطات والشوربات قبل الوجبه الرئيسيه فهي تساعد في الشعور بالشبع كما انها مفيده. بالاضافه الى ممارسه الرياضه بانتظام والتي تساعد ايضا على شد الجسم وتقليل الترهلات (نصف ساعه 5 ايام بالاسبوع) 1 2016-06-09 14:51:36
أخصائية تغذية رناد قطينة
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
خسارة الوزن تتم عن طريق اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعتمد على احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية ،بشكل عام:استبدال الطعام المقلي بالمشوي او عالبخار او المسلوق.استبدال منتجات الحليب كامله الدسم بالمنتجات خاليه او قليله الدسم.التقليل من الحلويات قدر الامكان.تناول السمك مره او مرتين بالاسبوع.شرب الماء من 6 الى 8 اكواب باليوم.التركيز على الفواكه والخضار حيث انها غنيه بالالياف وتعطي شعور سريع بالشبع.تناول السلطات والشوربات قبل الوجبه الرئيسيه فهي تساعد في الشعور بالشبع كما انها مفيده. بالاضافه الى ممارسه الرياضه بانتظام والتي تساعد ايضا على شد الجسم وتقليل الترهلات (نصف ساعه 5 ايام بالاسبوع)

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

وزني 70 وطولي 170 وبدي ريجيم انزل عشرة كيلو من وزني وخاصة من منطقة الورك والارداف

لتخفيف وزنك، يجب متابعة أخصائية تغذية لعمل تقييم تغذوي لحالتك ليقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك. ولكن سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. كما يجب ممارسة الرياضة خمس ساعات أسبوعياً.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا نفسي وزني يزيد بس بدون كرش لاني لما بتخن شويه بيطلعلي كرش وبعدين اخس ويفضل الكرش اعمل ايه انا...

توزيع الدهون في الجسم يعتمد على الوراثة، لذا يجب المحافظة على وزنك المثالي ليظل جسمك متناسقا، واذا احببت زيادة بعض الكيلوات استمري على الرياضة وتناولي الاغذية الغنية بالطاقة والعناصر الغذائية كالعسل والعصائر الطبيعية والفاكهة المجففة والمكسرات مع الحرص على تقسيم الوجبات، ولا تتناولي الاغذية الغنية بالدهون فقط كالوجبات السريعة والمقالي.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا عمري 17 سنه وعرسي بعد 2 شهرين ووزني 67 وطولي 5.5 عايزه انقص من وزني بهالشهرين ويكون متناسق مع...

ينصح باتباع نظام غذائي معتدل مثل تقليل كمية النشويات والسكريات وزيادة كمية شرب الماء لتصل الى ٤ لترماء يوميا وكذلك المشى نصف ساعة مرتين يوميا صباحا ومساء وكذلك شرب عصير الجريب فروت والشاى الاخضر

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري 19 سنه .. طالبه جامعيه وزني 86.5 وطولي 167 لدي دهون في البطن واليدين كان وزني 98 لاكنني نحفت...

يجب احداث مهم في العادات الغذائية السلبيه واتباع نظام غذائي صحي تديجيا لكي يتعود الجسم وهذا يحتوي على الخضراوات الورقية والالياف في الفواكه وتجنب الاطعمه الغنيه بالكربوهيدرات كالخبز والحلويات.. الدهون المشبعه... تقسيم الوجبات الى ٣ بكميات صغيره وتناول حبة فاكهه او جزره ، خياره بين الوجبات. ملعقة خل التفاح أثناء الأكل في الوجبه الرئيسيه. ممارسة الرياضه يوميا حتى ساعه على الاقل مع تمارين شد للجسم مراجعة مقالة التعامل مع السمنه الزائده في الموقع

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحبا عمري ١٩ سنة واريد اعمل رجيم وزني ٨٢ وطولي ٧٦ ورايد ازالة الدهون في الجوانب والمؤخره ايظاً

الريجيم هو عبارة عن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعتمد على احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية بشكل عام:استبدال الطعام المقلي بالمشوي او عالبخار او المسلوق.استبدال منتجات الحليب كامله الدسم بالمنتجات خاليه او قليله الدسم.التقليل من الحلويات قدر الامكان.تناول السمك مره او مرتين بالاسبوع.شرب الماء من 6 الى 8 اكواب باليوم.التركيز على الفواكه والخضار حيث انها غنيه بالالياف وتعطي شعور سريع بالشبع.تناول السلطات والشوربات قبل الوجبه الرئيسيه فهي تساعد في الشعور بالشبع كما انها مفيده. بالاضافه الى ممارسه الرياضه بانتظام (نصف ساعه 5 ايام بالاسبوع)

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم..انا طولي 169ووزني 90 عامله نظام ريجيم بس وزني م بينقص..عايزه حل بسرعه و ضروري

اهلا بك عزيزتي... الريجيم الصحي يحتوي على جميع المجموعات الغذائية بدون استثناء وعليك بتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك في كل وجبة رئيسية اعتمدي الصحن الصحي المقسم الى قسم نشويات وبرويتن وخضار وفي السناك تناولي حصة من الفواكه او المكسرات (مقدار 6 حبات) ولا تغفلي عن وجبة الافطار وانها السر الكبير الذين يغفلوه الناس في تخفيف الوزن ولا تنسي من تناول حصتين تقريبا اليان ومشتقاته و 2-3 لتر ماء يوميا فهو يساعد على اعطاء الشبع والرياضة لمدة 45 دقيقة رائعة في حرق الدهون , عزيزتي احرصي على عدم تناول وجبة واحدة فهي تخزن الفائض منها دهون في الجسم ,بالتوفيق .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه