انا طولي وسني و اطول مع العلم اني ﻻ اتناول البروتين الحيواني ماعدا الب

انا طولي وسني و اطول مع العلم اني ﻻ اتناول البروتين الحيواني ماعدا الب
icon 21 يناير 2017
icon 2090
انا طولي 165 وسني 16 سنة واريد ان اطول مع العلم اني ﻻ اتناول البروتين الحيواني ماعدا البيض والتونة واللبن وهل قلة تناول البروتين الحيواني تؤثر علي الطول؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم من الأفضل تناول كمية كافية من مصادر البروتين وهي اللحم الأحمر والدجاج والأسماك والبيض والبقول، بالإضافة إلى مصادر الكاليسيوم كالحليب ومنتجاته، مع الحرص على النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات ليلاً لأن هرمون النمو يتنشط في الليل. 0 2017-01-22 18:31:59
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
نعم من الأفضل تناول كمية كافية من مصادر البروتين وهي اللحم الأحمر والدجاج والأسماك والبيض والبقول، بالإضافة إلى مصادر الكاليسيوم كالحليب ومنتجاته، مع الحرص على النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات ليلاً لأن هرمون النمو يتنشط في الليل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا بنت عمري 16سنه وزني تحت المعدل الطبيعي واريد زيادته في رمضان وان اكتسب سعرات حراريىة عالية من...

بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يكون اكتساب الوزن بنفس صعوبة فقدان الوزن بالنسبة للآخرين، ومع ذلك، فإن مجرد إضافة أطعمة معينة إلى نظامك الغذائي  في رمضان يمكن أن يجعل جهود زيادة الوزن صحية وفعالة.

فيما يلي بعض من أفضل الأطعمة التي تساعدك على زيادة الوزن بطريقة صحية في رمضان:

  1. العصائر التي تحتوي على البروتين (عن طريق خلطهم مع كوبين من حليب الألبان أو حليب الصويا) والتي يتم تصنيعها في المنزل، ومن أمثلتها مخفوق الموز والبندق مع بروتين مصل اللبن بنكهة الشيكولاتة أو الكراميل أو الفانيليا.
  2. اللبن، والأرز، والمكسرات وزبدة البندق، ومكملات البروتين.
  3. البطاطس والنشويات مثل الشوفان، وحبوب الذرة، والكينوا، والحنطة السوداء، والبطاطا الحلوة، والقرع، والفاصوليا والبقوليات.
  4. سمك السلمون والأسماك الدهنية التي تحتوي على  الأحماض الدهنية أوميجا-3.
  5. الفواكه المجففة، التمر مغذي ومليء بالألياف وغني بمضادات الأكسدة. كما أنه متعدد الاستخدامات وسهل التحضير كوجبة خفيفة عالية السعرات الحرارية، اثنان فقط من تمور المجهول يوفران حوالي 130 سعرة حرارية.
  6. الدهون والزيوت الصحية مثل زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو.
  7. الخبز والحبوب الكاملة.
  8. الشوكولاته الداكنة، والأفوكادو.
  9. البيض والزبادي كامل الدسم.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا لا اريد تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين الحيواني هل ان اللحوم والبيض فقط يحتوي على البروتين الحيواني ام...

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كنت امارس تمارين كمال الاجسام وتوقفت عنها منذ 7شهور هل يمكن ان يزداد الطول عندي عمري 16 وهل الحليب واللبن...

نعم يساعد في زيادة الطول بالاضافة الى تناول مصادر البروتين بكمية كافية ( اللحوم والدجاج والاسماك والبقول) والفاكهة الطازجة والخضار والحرص على النوم لمدة لا تقل عن7 ساعات ليلا، وينصح بالاستمرار على الرياضة كالسباحة والقفز وكرة السلة فهي تساعد في زيادة الطول وتقوية العظام .

سؤال من ذكر سنة 28

في تغذية

السلام عليكم، لدي قلق حول النظام الغذائي الذي اتبعه مند حوالي تلاثة اشهر انا امارس رياضة كمال الأجسام واعتمد كثيرا...

نعم تناول كميات كبيرة غير مدروسة من البروتين و الدهون بالضروة تؤدي إلى مشاكل صحية ليس أولها إرتفاع الكوليسترول كما ليس آخرها التأثير سلبيا على وظائف الكلى و الإستمرار بإتباع نظام غذائي غير صحي سيزيد إحتمالية و مخاطر هذه المشاكل الصحية .الحل ببساطة إتباع نظام غذائي صحي و متوازن يتناسب ورياضة كمال الاجسام

سؤال من ذكر سنة 19

في تغذية

عمري 17 وزني 75 طولي 178 لا أعاني من أمراض بفضل الله ، كيف أتجنب أضرار الأكل الدسم زي اللحوم...

يتم تحنب أضرار الدهون بالابتعاد عنها . ننصحك من الآن بتعويد نفسك على حمية خالية من الدهون ما أمكن .. لحم هبرة . سمك من دون جلد . دجاج من دون جلد . والأهم الابتعاد عن الوجبات السريعة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا بأكل أربعة حبات من البيض يوميا هل يزيد وزني بسرعة وهل هناك أضرار، وكم نسبة البروتين في 4 بيضات؟

4 بيضات يويما ضار جدا , فصفار البيض به كمية عالية من الكوليسترول . البيض جيد لزيادة الوزن ولكن بمعدل واحده كاملة يويما و 2 بياض البيض فقط حيص ان البياض هو بروتين صافي .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا فتاة عمري 19 واشرب بعد التمرين بروتين Why هل لا باس بذالك او ان له ضرر وايضا هل يمكنني...

ما الهدف من تناول الواي بروتين بعد التمرين؟ البعض يتناوله للمساعدة في بناء العضلات ومع ذلك لا ينصح به لأن مكملات البروتين لها أضرار على المدى البعيد، المصادر الغذائية دائماً افضل من المكملات.. ويمكنك تناول منتجات البروتين على أن تكون محسوبة ضمن احتياجك اليومي حيث أن احتياجك اليومي من البروتين هو 0.8 غرام بروتين لكل كيلو غرام من وزن الجسم فإذا كان وزنك 60 كيلو فان احتايجك هو 48 غرام.

سؤال من ذكر سنة 25

في تغذية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. انا لاعب كمام اجسام مبتدئ في شهري الاول وزني ستين كيلو وطولي مئة وسبعين سنتيمتر...

لا يجب تناول البيض نيئ ابدا  قد يؤدي الى الاصابه ب سالمونيلا و لا يستطيع الجسم الاستفاده من بروتين بياض الابيض الا بعد طهيه وتحوله للون الابيض لاعبي كمال الاجسام يحتاج بروتين  ١.٥ الى ٢ جم اكل كيلوجرام من الوزن من البروتين اي من ٩٠ الى ١٢٠ جرام يوميا من البروتين مقسم على  اربع او ست وجبات في اليوم 

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اصبت مؤخرا بالسكر والحمدلله ونزل وزني خلال اقل من شهر من ٦٤ الي ٥٩ اريد ان اصل الي الوزن المثالي...

لا اختي ... المكملات الغذائية تعمل على التأثير على انسولين الدم عن طريق شيء يسمى بالناقل البروتيني للأنسولين وقد يسبب اعراض وريسك فاكتور للسكري ... انصحك بأن تأخذي حبوب خميرة البير مع الفيتامينات المتنوعه .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه