انا طوليوزني كرش مع اني لا اتناول من الطعام كي لايزداد وزني لكني اعمل
انا فتاةعمري18طولي155وزني 55 ولدي كرش مع اني لا اتناول الكثير من الطعام كي لايزداد وزني لكني اعمل فأشعر بالجوع كثيرا فماذا افعل؟لا اريد ان يزداد وزني وكيف اتخلص من شعور الجوع؟
إجابات الأطباء على السؤال
وزنك جيد بالنسبة لطولك..تحتاجين لممارسة الرياضة لتقوية عضلات البطن بشكل أكثر..وعندما تجوعين يمكنك تناول كوب لبن خالي الدسم أو كوب متوسط من الزبادي خالي الدسم لأن البروتينات تقوي من الإخساس بالشبع..يمكنك أيضا تناول ثمرة فاكهة متوسطة من الفواكة ليست عالية السعرات..مثل البرتقال أو التفاح أو الجوافة ..عليك أيضا بشرب ثمان أكواب من الماء على الأقل فى اليوم لأن الججسم أحيانا يفسر الحاجة للماء على أنه جوع..وبالإضافة لأن الماء سيقلل من حالة الجوع سيساعد البشرة على أن تكون أكثر نضارة وإشراقا 0 2015-07-05 19:35:54
أخصائية تغذية حنان فاروق
تغذية
طولك بالنسبة للوزن يعتبر جيد كل ما يلزمك هو القيام بتمارين لشد البطن و العضلات و ربما انك مقلة بالحركة او لا تجلسين بشكل صحي لكي تتفادي الجوع حددي وقت معين لتناول الوجبات و كمية و نوعية تلك الوجبات فتكون بقدر المجهود اليومي فرشي اسنانك بعد كل وجبة و لا تتناولي بينهم اي شيء اكثري من شرب الماء و اشغلي نفسك بعمل او قراءة و لا تكثري من الذهاب للمطبخ كما لا تدخلي اي طعام للغرفة 0 2016-01-08 01:12:42
الدكتور عامر وليد
طب عام