انا ووزني وطولي هل اعاني من النحافة
انا عمري 30 ووزني 53 وطولي 185 هل اعاني من النحافة
إجابات الأطباء على السؤال
نعم تعاني من النحافة مؤشر كتلة الجسم 15.5 يعني نحافة شديدة. 0 2015-12-31 16:44:42
أخصائية تغذية ريم بسام فؤاد مبارك
تغذية
حسب الوزن والطول المذكورين فإنك تعاني من النحافة، وتحتاجي ل 12 كيلو على الأقل للوصول إلى الوزن المثالي أولاً يجب التأكد من أنك لا تعاني من أمراض أدت إلى النحافة كأمراض الجهاز الهضمي، نقص الحديد، فرط نشاط الغدة. ثم يأتي العلاج بالغذاء ويكون بتناول الطعام من المجموعات الخمسة بكمية كافية يومياً (اللحوم, الحليب ومشتقاته النشويات، الفاكهة والخضار) مع زيادة الكميات بالتدريج والتركيز على الأغذية العالية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والدبس والقشطة والحلاوة لزيادة الوزن بشكل صحي. 0 2015-12-22 18:29:43
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية