انا عملت فحص فيتامين b وفحص فيتامينD وكانت النتيجه b نسبته ٢٣٤ وفيتامي
انا عملت فحص فيتامين b12. وفحص فيتامينD.وكانت النتيجه b12 نسبته ٢٣٤ وفيتامين D نسبته17.22 حاب اعرف عن هل يوجد عندي نقص كتير في هالفيتامينات وكيف اعوض هاد النقص
إجابات الأطباء على السؤال
الافضل ان لا يقل فيتامين ب12 عن 300 الى 500 وممكن تعويضه عن طريق تناول اغذية غنية بهذا الفيتامين مثل الكبدة اللحوم الحمراء السمك واخذ مكمل اذا لزم الامر اما فيتامين د فهو بحاجة الى مكمل غذائي حيث ان مستواه منخفض وشرب كمية كافية من الحليب المدعم بفيتامين د وتناول السردين والبيض والتعرض لاشعة الشمس لوقت كافي ولمنطقة واسعة من الجسد تحياتي 1 2015-08-04 23:09:48
أخصائية تغذية سها فارس
تغذية