انا عندي بنت عمرها ١٣ ولاكن وزنها زايد وهيه كسوله وليس لها رغبه في الح
انا عندي بنت عمرها ١٣سنه ولاكن وزنها زايد وهيه كسوله وليس لها رغبه في الحميه ماذا تنصحوني وابغى نظام غذائي امشي عليه مع الرغم ان وزنها ١٠٣
إجابات الأطباء على السؤال
إبنتك تعاني من سمنة مفرطة ما سيكون له تداعيات ضارة . زيادة تناول الخضروات و الفواكة ، تناول المنتجات خالية الدسم من الحليب و مشتقاته ، التركيز على تناول الحبوب كاملة الدسم ، تجنب التالي (الوجبات السريعة ،البطاطس المقلية ، المكسرات ، الشيبس ، العصائر و المشروبات الغازية و الحلويات . إضافة إلى زيادة النشاط البدني بأي طريقة . ينصح بإستشارة المختص . 1 2018-04-12 11:53:49
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
من الضروري جدا زيارة أخصائي\ة تغذية في منطقتك حتى تقوم بإقناعها بالإلتزام بحمية غذائية لتخفيف الوزن، لديها سمنة عالية ويجب أن تعالج إبدأي أنتِ بتغيير العادات الغذائية في المنزل مثل زيادة تناول الخضار والفواكه وممارسة بعض النشاطات البدنية مثل المشي أو الرقص كنوع من التشجيع لإبنتك، كما عليكِ البدء بتحضير وجباتكم بطريقة صحية والإبتعاد عن المقالي والدهون والنشويات الزائدة 1 2018-03-12 10:58:43
أخصائية تغذية دعاء نخلة
تغذية