انا غير متزوجه و اريد اسال عن الوزن حق هل هو مثالي وماهي العلاج او الط
انا فتاة غير متزوجه وعمري 23اريد اسال عن الوزن حق هل هو مثالي اولا وماهي العلاج او الطرق التي استخدمها بالعلم انا وزني 44وطولي153وعندي فقر دم
إجابات الأطباء على السؤال
بناءً على مؤشر كتلة الجسم فإن الوزن قليل وعليك العمل على زيادته الى 50 كغ تقريبا للوصول لفئة الوزن الطبيعي ويكون ذلك عن طريق زيادة كمية الطعام المتناول وعدد الوجيات, تناول المكسرات بين الوجبات, اختاري الاطعمة الاعلى بالسعرات كالحليب مع الفواكه, والكريما وزيت الزيتون, وتاجيل صحن السلطة الى ما بعد الوجبة الرئيسية, كذلك من الضروري علاج فقر الدم حسب نوعه وسببه ومراجعة الطبيب لذلك 2 2015-01-22 13:33:31
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية