انا لدى مرض السكرى و انقص الوزن اريد برنامج غذائي متكامل
انا لدى مرض السكرى و اريد ان انقص الوزن اريد برنامج غذائي متكامل
إجابات الأطباء على السؤال
لتخطيط برنامج مناسب يجب زيارة أخصائي تغذية لوصفه لك لأنه يعتمد على الوزن والطول والعمر والحالة الصحية لكل شخص، عموماً يجب تقسيم الوجبات بحيث تكون صغيرة ومتعددة والتقليل ما أمكن من الدهون والأغذية العالية به كالمقالي والوجبات السريعة وتناول منتجات قليلة الدسم، واستخدام طريقة الشوي أو السلق أثناء الطبخ، وتناول النشويات والفاكهة باعتدال أو ضمن الكمية المسموحة، وتناول الأغذية العالية بالألياف كالفاكهة الطازجة بدال العصائر والخضار وحبوب الشوفان والخبز الأسمر والبقول، بالإضافة إلى ممارسة نشاط رياضي منتظم. 2 2015-05-22 19:59:28
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية