انا مريضة بفقر الدم سنوات واعاتي من نقص في الوزن ملحوض و هذه الحالة تح
انا مريضة بفقر الدم منذ 5 سنوات واعاتي من نقص في الوزن ملحوض و هذه الحالة تحدث لي اول مرة في حياتي
إجابات الأطباء على السؤال
تحتاجي إلى طبيب 0 2017-01-02 18:22:25
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الحساسية والمناعة
تحتاجي إلى طبيب
بالنسبة لفقر الدم يجب تناول مكملات الحديد تحت اشراف الطبيب بالنسبة للنحافة احرصي على أن يشمل طعامك المجموعات الخمسة بكميات كافية خاصة مجموعة اللحوم التي تشمل اللحم والكبدة والدجاج والسمك والبقول لاحتوائها على نسبة حديد عالية، وابدأي بتناول وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيدي الكميات بالتدريج، وتناولي العسل والتمر والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والقشطة والدبس فهذه أغذية تحتوي على سعرات عالية وعناصر غذائية، وتجنبي شرب الشاي أو تناول مصادر الكاليسيوم مع مصادر الحديد لأنها تقلل من امتصاصه. 0 2017-01-02 11:03:19
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية