انا معي نقص حديد ونقص كالسيوم ... واخذ مكملات غذائيه للحديد لعلاج فقر الدم . واخذ اقراص ثانيه من حبوب الكالسيوم كيف ارتب اوقات اكلها لكي يمتص لدي الحديد واستفيد من الكالسيوم
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزتي الكالسيوم اذا كان citrate يتاخذ مع الأكل و تأكدي انك تناولي كميه كافيه من المغنيسيوم ( المكسرات ، السمك ؛ البقوليات ؛ الفاصوليا الخضرا ؛ الخضار بشكل عام ) و فيتامين D لأنهم الاثنيين مهمين لامتصاص الكالسيوم 0 2017-10-10 11:55:48
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
عزيزتي الوجبه اللي تناوليها بعد مكمل الحديد لازم ما تكون غنيه بالألياف و كمان حاولي تبعدي كافيين من حياتك وخصوصا فترة مكملات الحديد 0 2017-10-10 09:39:18
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
بشكل عام عزيزتي - الأفضل تناول حبوب الحديد على معده فارغه و اذا بيعملك مشاكل مثل الاستفراغ او الغثيان ف عليكي تناول كميه صغيره من الأكل لتجنب هذه المشاكل. - مضادات الحموضه و حبوب الحديد و الحليب ممنوع بتاتا يتاخذو بنفس وقت مكملات الحديد اقل شي تستني ساعتين . - للاستفادة اكثر و زياده الامتصاص ينصح بشرب كوب عصير برتقال طبيعي او أخذ مكملات فيتامين c مع مكملات الحديد. - عليكي شرب كميه كافيه من الماء لأنه يسبب الإمساك لأغلب المرضى وخصوصا مع حبوب مكملات الحديد. و ترك ساعتين بين أي دواء ومكملات الحديد وخصوصا الكالسيوم. 1 2017-10-10 09:34:01
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
الأفضل تبعثي كم مره باليوم و شو اسم الدوا بالظبط 0 2017-10-10 09:27:01
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية