انا نحيفة مره وابي امتن بس مو راضيي يزيد وزني كيف اقدر ازيدة؟
إجابات الأطباء على السؤال
يجب التأكد أولاً من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة باجراء التحاليل اللازمة، ثم يأتي العلاج بالغذاء بحيث يشتمل على كل المجموعات الغذائيةالخمسة (النشويات، اللحوم، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار) بكميات كافية والتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفواكهة المجففة والملك شيك والعصائر الطبيعية لزيادة الوزن بشكل صحي، وينصح بتقسيم الوجبات بحيث تكون صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكميات بالتدريج، وينصح بعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية وزيادة الكتلة العضلية 1 2016-02-14 10:08:23
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
يمكنك اللجوء للمكملات الغذائية مثل الEnsure عندما تكون النحافة شديدة، ولكن قبلها يمكنك المحاولة بتقسيم وجباتك الى 5 او 6 وجبات يوميا ، وخلال هذه الوجبات التركيز على الغذاء العالي بالسعرات مثل المكسرات، زيت الزيتون، العسل والمربيات، الطحينية والسمسم وبذور اليقطين، الافوكادو والمانجا وغيرها من الطعام الصحي العالي بالسعرات والمفضل لديك، بالاضافة لتناول مشتقات الحليب كاملة الدسم واللحوم، وان شاء الله تؤدي لزيادة الوزن. 0 2016-02-14 10:00:41
أخصائية تغذية جمان نصار
تغذية