انا و اعمل كفي مختبر طبي اعاني من السمنة حيث وزني كغ و طولي سنتميتر فم
أنا شاب عمري 22 سنة و أعمل كفي مختبر طبي أعاني من السمنة حيث وزني 90كغ و طولي 165 سنتميتر فماذا أفعل لأخفف من وزني و لا أملك الوقت الكافي لممارسة الرياضة
إجابات الأطباء على السؤال
أولا وزنك الطبيعي هو 65 اذا كان عظمك حجمه طبيعي , أما غذا كنت من أصحاب العظم العريض فإن وزنك الطبيعي هو 71 كغم. لتخفيف الوزن يجب تناول 3 وحبات رئيسة (فطور,غداء, عشاء) وتناول وجبتين خفيفتين بينهما, والاكثار من السلطات والخضار الطازجة, عدم شرب الماء أثناء الوجبات, وعدم النوم مباشرة بعد الاكل. وأكيد الابتعاد عن الدهون والمقالي. 4 2014-06-13 07:24:20
أخصائية تغذية وفاء العمايرة
تغذية