هل يمكن زيادة الطول في عمر ال ١٦ سنة
انا فتاة عمري ١٦ سنة و طولي ١٤٤ سم فهل يمكنني أن أزيد من طولي ؟ وما هي الطرق الفعالة لزيادة الطول
إجابات الأطباء على السؤال
بالنسبة لزيادة الطول فهي مرتبطة بعده عوامل منها عوامل جينية او وراثية بالاضافة للعوامل البيئية مثل التغذية السليمة وممارسة الرياضة، من الامور التي تساعد على زيادة هرمون النمو تناول غذاء متوازن ومتكامل يحتوي على جميع العناصر الغذائية مع التركيز على مصادر البروتين مثل البيض، الحليب ومشتقاته، اللحوم والتقليل من مصادر النشويات وخصوصا المكررة مثل الخبز والسكر، مع الحصول على عدد ساعات نوم كافية وممارسة الرياضة واحد اشكال الصيام المتقطع، لخفض مستوى هرمون الانسولين وبالتالي زيادة افراز هرمون النمو الذي يعمل عكسه، مع العلم ان زيادة الطول تتباطئ بعد البلوغ تدريجيا الى ان تثبت في عمر ١٨ سنه تقريبا 1 2023-06-08 21:01:55
د. emi spice27 yahoocom
طب عام