انا و طولي و وزني اعاني سمنة مفرطة بسبب الاكل المفرط وعدم القيام باي م
السلام عليكم انا امرأة عمري 32 سنة و طولي 170 و وزني 115 .. اعاني سمنة مفرطة بسبب الاكل المفرط وعدم القيام بأي مجهود ولا نشاط ابدا بسبب معاناتي من آلام في رجلي اليسار يعيقني من ممارسة المشي والرياضة .. وعندي ادمان على الحلويات .. ارجو مساعدتي
إجابات الأطباء على السؤال
انصحك بزيارة أخصائية تغذية لتخطيط حمية مناسبة لك ومتابعتك للوصول إلى الوزن المطلوب، بشكل عام ابدأي بتقسيم وجبات بحيث تتناولي 4-5 وجبات صغيرة في اليوم، قللي من الدهون واضافة الزيت أثناء الطبخ والمقالي والوجبات السريعة، لا تكثري من النشويات (الخبز، الارز، المعكرونة) ابدأي الوجبة الرئيسية بالسلطة على أن لا يضاف إليها الزيت أو الصوص، توقفي عن تناول الطعام قبل الإحساس بالجوع بقليل، قللي من السكر والحلويات والمشروبات المحلاة، وابدأي بممارسة الرياضة بالتدريج مثلاََ المشي ل 20 دقيقة وزيادة المدة تدريجياََ إلى 45 دقيقة. 1 2015-04-07 03:12:05
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية