انا و ٢١ و اعاني من النحافة فما هو الدواء الموجود في الصيدليات لزيادة
أنا شاب ، و عمري ٢١ سنة ، و أعاني من النحافة ، فما هو الدواء الموجود في الصيدليات لزيادة الوزن ؟ و الذي تنصحوني به و شكرا !
إجابات الأطباء على السؤال
يفضل الابتعاد عن الادوية والإلتزام بالنظام الغذائي السليم لزيادة وزنك. اليك بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائي تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. 0 2016-05-06 18:13:25
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية