انا وامارس رياضة كمال اجسام واريد تناول مكملات غدائية علما بانني لدي ا
السلام انا عمري 16 سنة وامارس رياضة كمال أجسام واريد تناول مكملات غدائية علما بأنني لدي 5 أشهر في هذه رياضة فما رايك هل تأثر سلباً علي وان طواي 1.77 وزني67
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام، في هذا العمر لا تحتاج الى مكملات غذائية اذا كنت تتناول الطعام من مجموعاته الغذائية الخمسة بكميات كافية لأنك تحصل على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك دون أضرار جانبية، وينصح بالتركيز على تناول اللحوم وتشمل اللحم الأحمر والدجاج والأسماك والبيض والبقول وكذلك الحليب ومنتجاته خاصة بعد التمرين، والنشويات كالخبز والأرز والمعكرونة بكمية كافية بالإضافة إلى الفاكهة والخضار لا يقل عن 5 حصص يومياً. 0 2016-04-24 17:33:15
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية