انا وامارس كرة القدم وايضا تمارين كمال لزياده كتلتي العضلية واريد زياد
السلام عليكم انا عمري 20 سنة وامارس كرة القدم وايضا تمارين كمال لزياده كتلتي العضلية واريد زياده وزني وكتلتي العضليه وزني 59 وطولي 171 اناالان اتناول 7 تمرات في اليوم واتناول زبده الفول السوداني كلما شعرت بقليل من الجوع اريد بعد الاطعمه المفيده وسهله التحضير واستطيع وضعها مده دون ان تفسد
إجابات الأطباء على السؤال
:اذا كنت تريد زيلدة وزنك وبناء عضلاتك فهذه بعض النصائح التي ننصحك باتباعها، وبعض المستحضرات الخاصة بلاعبي كمال الأجسام وبعض النباتات التي تفتح الشهية وتزيد من الأكل 1- استهلكي أربع أو ست وجبات صغيرة بدل من اثنتين أو ثلاثة في اليوم 2- تناولي المأكولات التي تعطي طاقة مركزة وحجماً قليلا في المعدة كخليط الموز والحليب والمعجنات التي تفضلينها مثل الكيك ... 3- ابدئي الوجبة بالطبق الرئيسي واتركي الحساء والسلطة إلى آخر الوجبة. 4-تناولي حصة طعام غنية بالبروتين في كل وجبة: جبنة، حليب، لبن زبادي، بيض، لحم، سمك، دجاج. 5-تناولي الجبن المبشور مع الأرز والمكرونة، أو على شكل مكعبات مع الكعك أو الخبز المحمص بين الوجبات. 6-استعملي زيت الزيتون في السلطة، مع اللبنة، مع الخضار والحبوب. 7-يمكن إضافة الزبدة أثناء طهي الأرز والمكرونة والبطاطا. 8-استعملي العسل بدل السكر مع المشروبات الساخنة، وتناولي المربيات مع الكعك أو الخبز المحمص، بعد كل وجبة. 9-تناولي المكسرات مثل اللوز والوز والبندق والكاتشو والفستق ويوجد في الأسواق مرطبانات فيها خلطة مكسرات وعسل نحل تركية، والفاكهة المجففة مثل التين المجفف والمشمش والزبيب بين الوجبات، ويمكن إضافتها إلى السلطة أو الأرز. 10-تناولي كوب من اللبن وخاصة لبن نعاج مع الغذاء والعشاء، ويمكن تناول الحليب المحلى بالفاكهة والعسل بين الوجبات. 11-لا تتأخري عن تناول أي طعام مهما كان نوعه عند الشعور بالجوع مهما كان خفيفا، وذلك لمنع الجسم من حرق نفسه للحصول على الطاقة. 12-تناولي بعض المكملات الغذائية ## وهذه أسماء آخر المكملات الغذائية التي نزلت الى السوق : +Super pump max ..+Anavite ; multivitamin whith Amino -Acids and beta alanin ,carnitine and Tartate .+ Power carb +Elite primal + Elite x.T. + N.O-x plode- caffein free. بالاضافة الى المكملات التي سبق وذكرتها سابقا مثل بودرة سوستاجين وبودرة أوبيتيفورم ،وهناك حقن ديكاديورابولين، وكذلك + Pro complex Gainer. + Massive Whey Gainer .+ Serious Massالمصادر الطبيعية لفتح الشهية وتقوية الأجسام الهزيلة:-التمر والحليب- Dates And Milk- ينقع التمر في الحليب لمدة ست ساعات ثم يأكله المريض حيث يفتح شهوته للطعام - الحلبة Fenugreek يعتبر مغلي الحلبة من المواد المشهية للأكل والطريقة ان توخذ ملء ملعقة من الحلبة البلدي وتوضع في ملء كوب ماء ثم يغلى على النار لمدة 1/4ساعة ثم يصفى ويشرب بعد تحليته بالعسل أو السكر قبل الوجبة الغذائية بنصف ساعة .- الخل Vinegar يستعمل خل العنب أو التفاح وذلك باضافته إلى السلطة وتضاف ملعقة صغيرة من الخل إلى ملء كوب ماء الموجود على مائدة الطعام وتشرب على فترات خلال وجبة الغذاء حيث يساعد على فتح الشهية وعلى بلع الطعام. - ام الالف ورقة Achelia ام الالف ورقة تعرف ايضاً بالاخيليا ام الالف ورقة وكذلك بأسم حشيشة النجارين والطريقة ان يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق العشبة الجافة أو من مفروم العشبة الطازجة وتوضع في كوب زجاجي ويضاف لها ماء مغلي، ثم يغطى الكوب ويترك لمدة 15دقيقة وبعدها يصفى ويشرب مرة في الصباح بعد الفطور وآخر بعد العشاء مباشرة. - الترمس Termis من المعروف ان الترمس غني بالكالسيوم والفوسفور والترمس يحسن الشهية ويقوي الجسم والطريقة ان يوخذ 250جم من بذور الترمس وينقى جيداً ثم ينقع في الماء لمدة 24ساعة متتالية على ان يغير الماء كل ست ساعات ويجمع الماء جانباً، ثم يغلى بعد ذلك مع كمية جديدة من الماء لمدة ساعة على النار ثم يصفى الماء ويعاود نقعه مرة أخرى بعد ذلك لمدة 24ساعة أخرى ثم يصفى ويؤكل بعد ان يضاف عليه قليل من الملح والليمون. هذه الوصفة جيدة ايضاً للمصابين بالسكر حيث انها تخفض نسبة السكر. يمكن ان يستعمل ماء منقوع الترمس كغرغرة جيدة للاسنان وغسول جيد للشعر بالنسبة للجنسين 1 2011-04-28 07:47:47
طاقم الطبي