مرض السكرى ووزنى زاد بسبب الانسولين
انا وزنى زاد بسبب الانسولين
إجابات الأطباء على السؤال
من المعروف أن الانسولين قد يسبب زيادة الوزن لأن له تأثير بنائى للجسم anabolic effect و هذا يرتبط بجرعة الأنسولين اليومية لذا عليكى مراجعة نظامك الغذائي و تقليل السعرات اليومية لتقليل جرعة الأنسولين و عليكى زيارة طبيب حتى يتم إستبعاد وجود سبب أخر كإضطرابات الغدة الدرقية أو الكظرية قد تكون هى السبب و فى بعض الحالات قد يتم وصف أدوية سكر اخرى مع الأنسولين لها تأثير خافض للوزن 1 2020-05-15 03:37:07
الدكتور علاء مصطفى
باطنية