انا وزني بحدود طولي انا ان السمنه تسبب امراض مزمنه لذا اضعف وسوي رجيم

انا وزني بحدود طولي انا ان السمنه تسبب امراض مزمنه لذا اضعف وسوي رجيم
icon 22 مايو 2016
icon 1169
انا عمري 15 وزني بحدود 95 طولي 162 انا اعرف ان السمنه تسبب امراض مزمنه لذا اود ان اضعف وسوي رجيم بس ممكن اضعف؟ماهو الوزن المثالي؟وانا عندي الاراده والاصرار وماهي مدة الرجيم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم طبعاً يمكن. من49 الى65 كيلو هو وزنك المناسب. لتخفيف الوزن يجب متابعة أخصائية نغذية ليقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك. ولكن سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. يجب ممارسة الرياضة 5ساعات في الاسبوع. 1 2016-05-23 07:42:03
أخصائية تغذية حنين الطويل
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية
نعم طبعاً يمكن. من49 الى65 كيلو هو وزنك المناسب. لتخفيف الوزن يجب متابعة أخصائية نغذية ليقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك. ولكن سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. يجب ممارسة الرياضة 5ساعات في الاسبوع.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحبا انا اسمي نور اريد ان اسأل كيف انقص وزني أو اصل الي الوزن المثالي علما ان وزني 70 كغ...

اهلا بك... عزيزتي تخفيف الوزن يكون باتباع نظام صحي يحوي على جميع المجموعات بدون حذف اي مجموعة انصحك بتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وفي الوجبات الرئيسية قسمي الصحن الى قسم نشويات وبروتين وخضار على ان تكون الحصص كالتالي خلال اليوم الكامل 7 حصص نشويات و 2 حصة فواكه و 5 حصص خضار و 4 حصص برويتنو 2 حصة البان مع شرب 2-3 لتر ماء يوميا مع ممارسة الرياضة يوميا تقريبا 45 دقيقة وعند الشعور بالجوع تناولي الخضار المقطع او 3 اكواب بوشار او نصف كوب ترمس او اشربي ماء لسد الشهية, بالتوفيق.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا اسمي اسلام عندي 20 عاما طولي 179سم ووزني 62كجم اريد اعرف الوزن المثالي لجسمي وما هي الطرق لزيادة وزني...

75 يعتبر وزن جيد بالنسبة لك بالغذاء الصحي الغني بالبروتين و الفيتامينات و الرياضة تستطيع تحسين الكتلة العضلية بالتالي زيادة الوزن حاول زيادة عدد الوجبات

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

عمري 43 وطولي 157 ووزني 77 ما الحميه المناسبه التي يمكن ان اتبعها ﻻنقاص وزني 20 كيلو وانا ﻻ اعاني...

يجب عليك تناول 5وجبات صغيره يوميا يجب فيها الابتعاد عن الماكولات الدسمه والسكريه وتناول الخضروات والفواكه والاقلال من تناول الملح وشرب كميه كافيه من الماء وممارسة الرياضه يوميا والنوم لساعات كافيه ويفضل ان يكون لديك ميزان خاص بك لمتابعة وزنك منزليا

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

طولي ١٥٦ ووزني ٦٢.٥ هل أعاني من السمنه ؟؟ وما هو الوزن المثالي الذي يجب ان أكون عليه هل احتاج...

وزنك المثالي 43-58 كيلو، أنت تعاني من زيادة في الوزن، يمكنك التقليل من الكميات المتناولة مع الحرص على عدم الحرمان، والتقليل من الأغذية العالية بالدهون والحلويات الدسمة، مع ضرورة عمل نشاط رياضي منتظم.

سؤال من أنثى سنة 35

في تغذية

عمري 26سنه وزني 80 كيلو وطولي 159 واريد ان انقص وزني وماهو الوزن المناسب لي وهل هناك حبوب استطيع استخدامها...

الوزن المناسب لك هو حوالي ٦٠ كيلو، ولتنقيصها عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، مع تقليل كمية الطعام، وهذا ضروري أيضاً لعلاج السكري.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه