انا وزني حوالي غرام اريد الانقاص منه قليلا فما هو الداء المناسب ل علما
أنا فتاة عمري 18سنة وزني حوالي 70غرام أريد الإنقاص منه قليلا فما هو الداء المناسب لهذا علما أني أمارس الرياضة لكن بدون نتيجة لذا أحتاج دواء أستعمله إلى جانب الرياضة و شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
لتخفيف الوزن يجب متابعة أخصائية نغذية لتقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك ويجب الابتعاد عن الادوية لما لها من أثر سلبي على الصحة ونتائج مؤقتة. ولكن سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. يجب ممارسة الرياضة 5ساعات في الاسبوع. 0 2016-06-22 08:24:32
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية