انا وزني كجم و اخس اريد نظام غذائي محدد لكلا من الافطار والغداء والعشا
السلام عليكم انا وزني 70 كجم واريد ان اخس ، اريد نظام غذائي محدد لكلا من الافطار والغداء والعشاء
إجابات الأطباء على السؤال
يتحدد النظام الغذائي تبعا لوزن وطول الشخص وحالته الصحية، يمكنك اللجوء إلى متخصص في التغذية لتحديد البرنامج المناسب لك، ولكن يمكنك التقليل من الكميات المتناولة، وتناول 4-5 وجبات صغيرة في اليوم بدلا من الوجبات الكبيرة والقليلة، والتقليل قدر الإمكان من المقالي والحلويات الدسمة والزيوت والإعتماد على الطعام المشوي أو المسلوق، وتناول المنتجات القليلة الدسم، وممارسة نشاط رياضي لمعظم أيام الأسبوع. 1 2015-01-27 11:03:40
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
ينصح توجيه السؤال لاخصائي التغذية 1 2015-01-24 20:05:23
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
ينصح توجيه السؤال لاخصائي التغذية