انا وزني وطولي نفسي اوصل للوزن المثالي بس مشكلتي عندي كرشة وقبل اشهر ع
انا وزني 75 وطولي 158نفسي اوصل للوزن المثالي بس مشكلتي عندي كرشة وقبل 10 اشهر عاملة عملية قيصرية هل ممكن برجيم يخفف الكرشة واي رياضة تنسبني عشان البطن
إجابات الأطباء على السؤال
الكرش عبارة عن دهون متراكمه في منطقة البطن يتم التخلص منه باتباع نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن بشكل عام وعمل تمارين رياضية مثل السكوات .. تمارين البلانكت .. تمارين البطن تنظيم الوجبات والحرص على تناول اكثر من وجبة في اليوم لان الوجبة الواحدة يعمل الجسم على تخزين الفائض منها على شكل دهون في منطقة البطن ... عدم شرب العصائر الصناعية والمشروبات الغازية اثناء الوجبة وتجنبها بعيدا عن الوجبة.. وتجنب المعجنات والحلويات والسكريات ..والتركيز على الخضار والفواكه والاكثار من شرب المياه ...اذا كانت هناك اي مشاكل هضمية كالغازات والامساك يجب علاجها أولا 2 2016-02-14 10:11:16
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية