أنا وزني ٧٤ وطولي ١٥٨ أريد رجيم سهل ولا يؤدي للإرهاق مع العلم بأني أتناول الكثير من الأدوية كل يوم.

icon 15 ديسمبر 2011
icon 1740
أنا وزني ٧٤ وطولي ١٥٨ أريد رجيم سهل ولا يؤدي للإرهاق مع العلم بأني أتناول الكثير من الأدوية كل يوم.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أي نظام غذائي يحتاج إلى الصبر والمثابرة، لكن هناك أفكار متداولة بين الناس أن النظام الغذائي الصحي يعني الحرمان والتعب والجوع وهذه معلومة مغلوطة فالنظام الغذائي الصحيح ما هو إلا تبني عادات غذائية صحية والتخلى عن عادات غذائية حاطئة حتى يتم تبني نظام غذائي صحى دائما ، فاجلسي مع نفسك واكتبي كل العادات الغذائية الخاطئة التي تقومين بها واشتغلي عل نقطة نقطة ولا تفكري بالنتائج السريعة فالكيلوات الزائدة التي احتاجت الى وقت سوف تحتاج إلى وقت أيضا حتى تزول. ولكن الرجاء توضيح ما نوع الأدوية التي تتناولينها؟ 0 2012-02-08 08:44:11
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
أي نظام غذائي يحتاج إلى الصبر والمثابرة، لكن هناك أفكار متداولة بين الناس أن النظام الغذائي الصحي يعني الحرمان والتعب والجوع وهذه معلومة مغلوطة فالنظام الغذائي الصحيح ما هو إلا تبني عادات غذائية صحية والتخلى عن عادات غذائية حاطئة حتى يتم تبني نظام غذائي صحى دائما ، فاجلسي مع نفسك واكتبي كل العادات الغذائية الخاطئة التي تقومين بها واشتغلي عل نقطة نقطة ولا تفكري بالنتائج السريعة فالكيلوات الزائدة التي احتاجت الى وقت سوف تحتاج إلى وقت أيضا حتى تزول. ولكن الرجاء توضيح ما نوع الأدوية التي تتناولينها؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 23

في تغذية

اعاني من مشكلة السمنة وسؤالي هو انني فعلاً ( اريد طريقة انحف بها ) اريد ان اوصل إلى (وزني المثالي...

مهم جدا اتباع برنامج لتثبيت الوزن بعد الانتهاء من الرجيم و ذلك لرفع معدل الايض بالجسم و تمكينه من استعمال الطعام المتناول كمصدر للطاقه و عدم تخزينه مرة اخرى يكون برنامج تثبيت الوزن من شهرين الى ثلاثه اشهر بعدها يستطيع الشخص الرجوع للاكل العادي بكافه انواعه بكميات معتدله .

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

انا كنت أعاني من زيادة الوزن وفي فترة مدتها 5 شهور تخلصت من 30 كيلو وانا الان اريد تثبيت وزني...

للوصول لمرحلو تثبيت الوزن يلزم تنزيل الوزن كيلوغرام واحد او اثنين كأقصى حد , لان الجسم سيميل للزيادة حدا لو كان هناك حرمان من بعض المأكولات ولكنه سيصبح اكثر بخلا في انتاج الطاقة , مثلا تريد ان تثبته على 70 كغم , يجب ان ينزل وزنك الى 68 تقريبا و تصبح تراقب وزنك الى ان يثبت دوريا خلال كل اسبوع والتحكم بالوجبات بالتبديل بين هذه الاسابيع لمدة شهر او شهران فقط والمفروض يثبت على هذا النحو, تستطيع ادخال الوجبات التي كنت محروم منها لكن تبقى مسألة تعادل مع باقي الوجبات

سؤال من ذكر سنة 17

في تغذية

مرحبا انا اتبعت اكثر من نظام غذائي و بشكل سليم مع ذلك لم ينزل وزني السؤال هو انا شخص احتاج...

إذا كان مقياسك بأن ٥٠٠ سعرة تكفيك هو أنك لا تجوع فذلك مقياس خاطىء . ٥٠٠ سعرة هو الحرمان بعينه و هو نظام غير صحي ليس فقط للوزن بل للصحة عموما . الحل البسيط لكسر ثبات الوزن هو إتباع نظام تغذية صحي و صحي تعني بمقاييس العلم و ليس بمقاييس الأفراد إضافة إلى زيادة نشاطك البدني قدر المستطاع .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا ساكون نهايه الشهر والده نفاس ووزني 80 وطولي 149وعمري 25اريد ان انقص من وزني فتره النفاس ماهي...

التقليل من النشويات كالارز والخبز, والدهون والمقالي والوجبات السريعة, ولا تنسي التركيز على الاغذية التي تدعم الرضاعة الطبيعية مثل الحليب ومشتقاته, الفواكه والخضار, السوائل بشكل عام.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحبا انا اسمي نور اريد ان اسأل كيف انقص وزني أو اصل الي الوزن المثالي علما ان وزني 70 كغ...

اهلا بك... عزيزتي تخفيف الوزن يكون باتباع نظام صحي يحوي على جميع المجموعات بدون حذف اي مجموعة انصحك بتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وفي الوجبات الرئيسية قسمي الصحن الى قسم نشويات وبروتين وخضار على ان تكون الحصص كالتالي خلال اليوم الكامل 7 حصص نشويات و 2 حصة فواكه و 5 حصص خضار و 4 حصص برويتنو 2 حصة البان مع شرب 2-3 لتر ماء يوميا مع ممارسة الرياضة يوميا تقريبا 45 دقيقة وعند الشعور بالجوع تناولي الخضار المقطع او 3 اكواب بوشار او نصف كوب ترمس او اشربي ماء لسد الشهية, بالتوفيق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه