انا وطولي و وزني هل طبيعي و ان كان لا انصحوني برجيم
مرحبا انا عمري22 سنة وطولي 75و وزني 93 هل هذا طبيعي و ان كان لا انصحوني برجيم
إجابات الأطباء على السؤال
ان مؤشر الكتلة (BMI) 30 وهذا مؤشر للسمنة يجب عليك ان تتبع نظام حياة صحي للوصول الى الوزن الطبيعي 76 كغ وذلك عن طريق اتباع حمية غذائية تحت اشراف اخصائية التغذية وتغير العادات الغذائية الخاطئة و ممارسة الرياضة. بعض النصائح العامة شرب كميات كافية من الماء تناول القمح وخبز النخالة بكميات معتدلة والابتعاد عن الخبز الابيض والسكريات المصنعة الابتعاد عن تناول الاطعمة والوجبات الجاهزة المليئة بالدهون المشبعة تناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والمكسرات بكميات معتدلة تناول خمس حصص من الخضار والفواكه يوميا حيث تكون حصص الخضار أكثر من الفاكهة وذلك لاحتواء الفاكهة على سكريات اكثر 0 2018-09-17 13:28:35
الدكتورة عائشة جرار حسين عطية
تغذية