انا وطولي ووزني لدي وزن زائد تقريبا كيلو جربت الريجيم والرياضة لكن لم
انا فتاة عمري 19 وطولي 164 ووزني 75 لدي وزن زائد تقريبا 20 كيلو جربت الريجيم والرياضة لكن لم انجح واو ان اسأل عن حبوب التخسيس وما أفضلها وإذا كانت جيدة او لا وما أفضل طريقة لاخسر الوزن الزائدوشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
يفضل الابتعاد عن تناول حبوب تنزيل الوزن فهي ذات اثار جانبية عدا عن ان تاثيرها مؤقت ينتهي بالتوقف عن استعمالها, افضل حل هو اتباع حمية غذائية باشراف اخصائي تغذية وممارسة الرياضة بانتظام لمدة ساعة يوميا فالمهم هو تغيير عاداتك الغذائية ونمط حياتك لتتمكني من الحفاظ على وزنك الجديد, وبالنسبة لوزنك فانك لست بحاجة لخسارة 20 كغ, لكن على الاقل 10 كغ للوصول للوزن الطبيعي اما الوزن المثالي فهو 60 كغ تقريبا 2 2015-03-15 10:30:28
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية