انا وطولي ووزني وانا مصاب بمرض الزحار واتعالج منه ني ان اقوم بنظام غذا
أنا عمري 18 سنة وطولي 174 ووزني 58 وانا مصاب بمرض الزحار وأتعالج منه هل يمكنني أن أقوم بنظام غذائي لكي أسمن ؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
لا تتعجلي لزيادة الوزن حتى لا تندمي بعد ذلك! لزيادة الوزن لابد من تناول طعام اكثر مما يتم احراقه اي بزيادة حوالي 500 سعرة حرارية باليوم . 1- للحصول على شهية صحية , حاول تناول الأغذية الغنية بالبروتين و احرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تلعب دورا حاسما في بناء العضلات. ولذلك ينبغي أن تكون جزءا من النظام الغذائي عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن..... وينبغي ان تتراوح نسبة المواد الغذائية بين البروتينات (20-40 ٪) والكربوهيدرات (30-50 ٪) والدهون (20-25 ٪). 2- يمكن أيضا النظر في المنشطات الطبيعية التي تساعد على زيادة الشهية وزيادة الوزن كالأعشاب مثل البقدونس ، والزنجبيل والثوم والنعناع والفجل . 3-تجنب المشروبات الكحولية والدخان . 4- وهنا بعض من الفيتامينات والمعادن المستخدمة لزيادة شهيتك : . فيتامين (أ)و(سي) -- ضرورية لبناء وإصلاح جميع الأنسجة ، ويساعد أيضا الجهاز المناعي الثيامين -- يساعد في التمثيل الغذائي للكربوهيدرات الزنك -- يعزز مذاق الأطعمة فيتامين ب المركب Bcomplex -- فيتامين تخفيف الاجهاد الذي يزيد من الشهية وضروري للجهاز العصبي الخميرة الغنية في العديد من الفيتامينات ب المعقدة والمواد المغذية ، وتحسن الشهية -تعد خميرة البيره من اغنى المصادر بمجموعة فيتامين ب المركب الذي يحتاجه الجسم لاغراض كثيرة خاصة لسلامة اعصاب الجسم كما تحتوي على قدر ممتاز من البروتين زيادة الكمية تدريجيا 0 ولا ينصح باستعمال الخميرة المصنعة بشكل حبوب او عبوات فمحتوياتها ضئيلة ومن الافضل شرائها بشكل : (1)إذا أردت أن تحصل على السمنة تناول خميرة البيرة بعد الطعام بساعتين . (2)إذا أردت أن تحصل على النحافة تناول خميرة البيرة قبل الطعام بقليل . 5-تناول الماء بانتظام بمعدل 2لتر باليوم فهو ضروري لانشطة الخلايا والاعضاء,وتجدد الخلايا,وتساعد باعادة السموم لمجرى الدم ليتم التخلص منها. -تناول طعام غني بالسعرات الحرارية او وجبات خفيفة متعددة بدل من وجبتين او ثلاث رئيسة باليوم يساعد في زيادة الوزن (تناول العديد من الخضار والمكسرات واللحوم والالبان وزبدة الكاكاوواضف الاجبان للكثير من وجباتك). - استخدام بعض الأدوية لهذا الغرض دون وصفة طبية قد يؤدي الى أثار جانبية غير مرغوب بها . 1 2011-07-28 04:53:46
طاقم الطبي
لا تتعجلي لزيادة الوزن حتى لا تندمي بعد ذلك! لزيادة الوزن لابد من تناول طعام اكثر مما يتم احراقه اي بزيادة حوالي 500 سعرة حرارية باليوم . 1- للحصول على شهية صحية , حاول تناول الأغذية الغنية بالبروتين و احرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تلعب دورا حاسما في بناء العضلات. ولذلك ينبغي أن تكون جزءا من النظام الغذائي عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن..... وينبغي ان تتراوح نسبة المواد الغذائية بين البروتينات (20-40 ٪) والكربوهيدرات (30-50 ٪) والدهون (20-25 ٪). 2- يمكن أيضا النظر في المنشطات الطبيعية التي تساعد على زيادة الشهية وزيادة الوزن كالأعشاب مثل البقدونس ، والزنجبيل والثوم والنعناع والفجل . 3-تجنب المشروبات الكحولية والدخان . 4- وهنا بعض من الفيتامينات والمعادن المستخدمة لزيادة شهيتك : . فيتامين (أ)و(سي) -- ضرورية لبناء وإصلاح جميع الأنسجة ، ويساعد أيضا الجهاز المناعي الثيامين -- يساعد في التمثيل الغذائي للكربوهيدرات الزنك -- يعزز مذاق الأطعمة فيتامين ب المركب Bcomplex -- فيتامين تخفيف الاجهاد الذي يزيد من الشهية وضروري للجهاز العصبي الخميرة الغنية في العديد من الفيتامينات ب المعقدة والمواد المغذية ، وتحسن الشهية -تعد خميرة البيره من اغنى المصادر بمجموعة فيتامين ب المركب الذي يحتاجه الجسم لاغراض كثيرة خاصة لسلامة اعصاب الجسم كما تحتوي على قدر ممتاز من البروتين زيادة الكمية تدريجيا 0 ولا ينصح باستعمال الخميرة المصنعة بشكل حبوب او عبوات فمحتوياتها ضئيلة ومن الافضل شرائها بشكل : (1)إذا أردت أن تحصل على السمنة تناول خميرة البيرة بعد الطعام بساعتين . (2)إذا أردت أن تحصل على النحافة تناول خميرة البيرة قبل الطعام بقليل . 5-تناول الماء بانتظام بمعدل 2لتر باليوم فهو ضروري لانشطة الخلايا والاعضاء,وتجدد الخلايا,وتساعد باعادة السموم لمجرى الدم ليتم التخلص منها. -تناول طعام غني بالسعرات الحرارية او وجبات خفيفة متعددة بدل من وجبتين او ثلاث رئيسة باليوم يساعد في زيادة الوزن (تناول العديد من الخضار والمكسرات واللحوم والالبان وزبدة الكاكاوواضف الاجبان للكثير من وجباتك). - استخدام بعض الأدوية لهذا الغرض دون وصفة طبية قد يؤدي الى أثار جانبية غير مرغوب بها . 0 2011-07-28 04:53:44
طاقم الطبي