انا ولا اشتهي الاكل ووزني قليل بماذا تنصحوني لزيادة وزني او لفتح الشهي
السلام عليكم ، انا عمري 24 ولا أشتهي الأكل ووزني قليل ، بماذا تنصحوني لزيادة وزني أو لفتح الشهية عندي ؟ وشكرااااا جزيلاً
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام، ينصح بتناول وجبات صغيرة ومتعددة مع زيادة الكميات بالتدريج، والحرص على أن يكون الطعام شامل للمجوعات الغذائية الخمسة بكمية كافية ( اللحوم ومنتجاتها والنشويات والحليب ومشتقاته والفاكهة والخضار) والتركيز على تناول الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية، وينصح بعمل رياضة معتدلة بإنتظام وتناول وجبة غنية بالبروتين بعدها لكسب بعضاً من العضل ولتحسين الشهية. 1 2016-02-10 15:30:24
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
تعليقات الزائرين
زائر زائر
السلام عليكم أنا اعاني من النحافة وزني 43 وطولي 160 مشكلتي هي انه شهّيتي مسدودة وكمان طوال اليوم أتحرك واحرق سعرات وانا اسوي اشغال البيت اللي ما تخلص الحمدلله على كل حال انقص كيلو وأزيد كيلو وعلى ذا الحال المهم انه ما يتعدى وزني ال50 أعطوني حل الله يعطيكم العافية يارب