انا ١٥ وطولي ١٨٠ وزني ٥٠ ضعيف كثيررر جسمي تعبان بشكل مرعب وعضامي احس م
السلام عليكم .. انا عمري ١٥ وطولي ١٨٠ وزني ٥٠ ضعيف كثيررر جسمي تعبان بشكل مرعب وعضامي احس متكسر و طويل مره ماعرف شنو المشكله لزياده الوزن+توقيف الطول ، شكرا.
إجابات الأطباء على السؤال
ينصح بإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من أنك لا تعاني من سبب مرضي أدى إلى النحافة ( فحص الهرمونات، الغدة الدرقية، تحليل شامل للدم). بالنسبة للغذاء ينصح بتناول الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية لزيادة الوزن بشكل صحي. بالإضافة إلى تناول الطعام من المجموعات الخمسة بكميات كافية يومياََ (النشويات، الحليب ومشتقاته، اللحوم، الفاكهةـ، الخضار) ، وعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية وتقوية الجسم وبناء العضلات. 1 2016-02-13 11:24:02
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية