انا ١٨ وزني ٥٠ كيلو ودولي ١٧٨ ساتقدم لاختبارات حراس المرمي بعد ٥ اشهر
السلام عليكم انا عمري ١٨ عام وزني ٥٠ كيلو ودولي ١٧٨ سأتقدم لاختبارات حراس المرمي بعد ٥ أشهر من اليوم وأريد نظام غذائي لزياده الوزن وأريد ان اعرف الوزن الأمثل لي شكرًا مقدما
إجابات الأطباء على السؤال
وزنك المثالي هو 58-80 كيلو ، يجب التأكد أولا من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة باجراء التحاليل اللازمة ثم يأتي العلاج بالغذاء بحيث يشتمل على المجموعات الغذائيةالخمسة (النشويات، اللحوم، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار) يومياً بكميات كافية والتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفواكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية لزيادة الوزن بشكل صحي، اذا زاد وزنك 0.5-1 كيلو أسبوعياً فستصل إلى وزنك المثالي خلال هذه الفترة. 0 2016-01-31 11:04:28
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية