انا ٥٠ اعاني قليلا من السمنة في آخر فترة اصبحت اشعر بالتعب والخمول الش
سلام انا امرأة عمري٥٠سنة اعاني قليلا من السمنة في آخر فترة اصبحت اشعر بالتعب والخمول الشديد عند تناول الحليب صباحاً عند الاستيقاظ وعدم القدرة على القيام بابسط الامور ،ما السبب
إجابات الأطباء على السؤال
يفضل عمل تحليل نسبة الكالسيوم وفيتامين د في الدم 1 2017-09-11 13:50:50
أخصائية علاج طبيعي كريمة عبد الرحمن مرسي
علاج طبيعي
عندما تتقدم المرأة في السن، ينخفض عندها مستوى هرمون الاستروجين في الجسم وذلك مع بداية انقطاع الدوره الشهريه..ومن هنا أشير إلى أن المضاعفات تختلف من مرأه لأخرى فقسم منهن يعانين من الالتهابات النسائيه أو الهبات الحراريه، انخفاض في كثافة العظام، تزايد نسبة الكوليسترول السيء في الدم، زيادة الوزن كما وتخسر البشره من مرونتها وحيويتها, صداع وتوتر ... لهذا يجب على كل امرأه تجاوزت ال45فما فوق أن تهتم بنمط حياه صحي سليم وممارسة الرياضه... وأن تعمل على تغذيه مفيده خاليه من الدهون الحيوانية والسكريات اختيار مكمل الكالسيوم، المعادن والفيتامينات 1 2017-09-11 13:26:20
أخصائي تغذية سعاد ياسين
تغذية