انثى طولي وزني كم اريد قائمة بسيطة لما يجب ان اتبعه ليزداد طولي من تما
أنثى عمري 17 طولي 154 وزني 55 أرجوكم أريد قائمة بسيطة لما يجب ان اتبعه ليزداد طولي من تمارين بسيطة و وجبات والله العظيم أني أعاني من طولي ﻻ أستطيع الذهاب لنادي دخلنا ﻻ يسمح:(
إجابات الأطباء على السؤال
انت ضمن معدل الطول المناسب للفتيات, احرصي على تناول الطعام بشكل متوازن واخذ كمية كافية من البروتين ومصادر فيتامين د بالاضافة الى الكالسيوم والحديد كما لاتنسي تناول كمية وافرة من الخضار الطازجة والفواكه والابتعاد عن الحلويات والسكريات والمشروبات الغازية حيث تسحب الكالسيوم لديك وتعرضي لاشعة الشمس بشكل كافي يوميا لمدة ثلث ساعة او اخذ مصادر اخرى لفيتامين د مثل السردين والبيض وتناول كوبين الى ثلاثة اكواب من الحليب الخالي الدسم, كما لا تنسي ان الوراثة تلعب دور بالنسبة للطول, بامكانك القيام ببعض التمارين للاطالة قد تفيد الى حد ما وافضلها هو السباحة 1 2015-08-04 22:43:43
أخصائية تغذية سها فارس
تغذية