انني اعاني من نقص الوزن كثيرا و اود كسب بعض الوزن الزائد مع العلم انني مراهقة و بصحة جيدة في 17سنة ازن 43كغ فقط فهل هدا طبيعي؟اريظ رأيكم في دواء يزيد الوزن و يفتح الشهية
إجابات الأطباء على السؤال
يمكنك اللجوء للمكملات الغذائية مثل الEnsure عندما تكون النحافة شديدة، ولكن قبلها يمكنك المحاولة بتقسيم وجباتك الى 5 او 6 وجبات يوميا ، وخلال هذه الوجبات التركيز على الغذاء العالي بالسعرات مثل المكسرات، زيت الزيتون، العسل والمربيات، الطحينية والسمسم وبذور اليقطين، الافوكادو والمانجا وغيرها من الطعام الصحي العالي بالسعرات والمفضل لديك، بالاضافة لتناول مشتقات الحليب كاملة الدسم واللحوم، وان شاء الله تؤدي لزيادة الوزن. 0 2016-06-29 10:26:24
أخصائية تغذية جمان نصار
تغذية
تعليقات الزائرين
زائر زائر
لو سمحت انا بعمل رجيم وباخد دواء لينوزا ولكن فقدت حاسة الشم والتذوق واضطريت اخد دواء يوتوزنك عشان ازود الزنك وفيتامين سي عندي هل دي كده هيأثر علي الرجيم عندي ؟؟