انني سيدة اعاني من الفشل الكلوي المزمن واتناول الدواء المسمى un alfa و
انني سيدة عمري 58 سنة اعاني من الفشل الكلوي المزمن واتناول الدواء المسمى un alfa 0 5 و sodium bicarbonate 0 5g ودواء الضغط الدموي aprovel 300mg فما الغذاء المسموح به
إجابات الأطباء على السؤال
اذا كنت لا تقومين بغسيل الكلى فالحمية تكون كالتالي: التقليل من كميات البروتين المتنولة خلال اليوم بحيث لا تتجاوز 0.75 غ بروتين لكل 1 كغ من وزن الجسم الطبيعي، التحكم بكميات البوتاسيوم المتناولة وان يتم منابعة ذلك عن طريق اجراء الفحوصات بشكل دوري بمتابعة الطبيب للتاكد من ان تبقى ضمن المعدل الطبيعي .. من مصادر البوتاسيوم العالية والشائعة هي البطاطا والبندورة والموز 0 2016-12-13 09:14:44
أخصائية تغذية هيام الكيلاني
تغذية