كيف ازيد طولي
اني عمري 15 وطولي ما بين 150-152 اني نباتية .. كيف ازيد طولي؟ من دون اكل السمك الالبان اللحوم .. الخ ؟
إجابات الأطباء على السؤال
ينصح بتناول البروتينات ذات الجودة العالية من مصادرها الحيوانية المختلفة في حال تعذر ذلك ينصح بالاكثار من البروتينات ذات المصدر النباتي كالبقوليات مثل الحمص الفول العدس الترمس و المكسرات كالحوز و اللوز و الكاجو . كما يمكن استخدام المكملات الغذائية كالانشور لتعويض النقص الذي قد يحدث في البروتينات و مغذيات أخرى بسبب عدم تناول المنتجات الحيوانية . للتأكيد كونك ما زلت في مرحلة النمو و أمامك الوقت الكافي للنمو بما في ذلك زيادة الطول شريطة اتباع نظام غذائي صحي 1 2024-01-31 09:17:50
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية