اهلا انا امارس الرياضة دقيقة الى ساعة او مرات في الاسبوع تناول بيضة كا
أهلا أنا أمارس الرياضة 45 دقيقة إلى ساعة 4 أو5 مرات في الأسبوع هل أستطيع تناول بيضة كاملة كل يوم وشرب لتر من الحليب يوميا علما أنني طبيعي ؟
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا بك ... ادام الله عليك الصحة , نحن كأخصائيو تغذية ننصح بتناول من 2-3 حصص البان ومشتقاته اي بمعنى كوبين الى ثلاثة حليب للحصول علة 1000 ملغم من الكالسيوم واللتر يعادل تقريبا 4 اكواب ان اردت ان تتناول حليب خالي او قليل الدسم لا مشكلة بتناول لتر ولكن ان كنت تشرب لتر من الحليب الكامل الدسم يفضل بتقليل الكمية لتفادي من مشكلة الدهون اما بالنسبة للبيض فالمعدل الطبيعي لتناول البيض في الاسبوع 3-4 مرات , بالهنا والشفا . 2 2015-09-22 09:33:01
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية