بحسب حاسبة الماء يحتاج جسمي يوميا الى لتر ماء ومشكلتي لا اشعر بالعطش و

بحسب حاسبة الماء يحتاج جسمي يوميا الى لتر ماء ومشكلتي لا اشعر بالعطش و
icon 10 أغسطس 2016
icon 1351
بحسب حاسبة الماء يحتاج جسمي يوميا الى 2 لتر ماء ومشكلتي لا اشعر بالعطش ولا ارغب بشرب الماء الا كاس واحد يوميازهل هناك طريقه معينه تشجع على شرب الماء؟هل العصائر تعوض عن الماء؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا بك العصائر لا تعوض يمكنك شراء الزاجة ووضع فيها قطع من الليمون والنعنع لاعطاء طعم يجعلك تشربين الماء 1 2016-08-12 08:31:27
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
اهلا بك العصائر لا تعوض يمكنك شراء الزاجة ووضع فيها قطع من الليمون والنعنع لاعطاء طعم يجعلك تشربين الماء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا لا أحب شرب الماء ولا العصائر ولكني اشرب الشاي والقهوة فهل هذا يعوض كمية الماء التي يحتاجها جسمي؟

لا، لن يعوض شرب الشاي والقهوة كمية الماء التي يحتاجها جسمك، وقد يؤدي فرط استهلاك الكافيين الموجود في الشاي والقهوة إلى فقدان المزيد من الماء من جسمك عن طريق البول، لأن الكافيين يعتبر من العناصر المدرة للبول، والجسم يحتاج ما يقارب 3 لتر من الماء يوميًا، والحصول عليها جميعها من المشروبات المنبهة يعني ارتفاع نسبة الكافيين في الجسم بشكل كبير جدًا وخطير على الصحة.

 

يحتاج جسمك إلى كميات كافية من الماء للبقاء متوازناً ولتحقيق أداء جيد للعديد من الوظائف الحيوية، وتختلف الاحتياجات المائية لكل فرد بناءً على العمر والجنس والنشاط الجسماني والبيئة المحيطة والحالة الصحية العامة.

 

إذا كنت لا تحب شرب الماء، يمكنك تحسين استهلاك الماء عن طريق إضافة بعض النكهات الطبيعية مثل الحامض أو الليمون أو النعناع للماء. كما يمكنك زيادة كمية الماء التي تحصل عليها من خلال تناول الأطعمة الغنية بالماء مثل الفواكه والخضروات، والحساء.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 3

في تغذية

وزني 88 وعمري42 وطولي 168 كم لتر من الماء يجب ان شربه في اليوم وهل يدخل مع شرب الماء ما...

نعم مجموع السوائل اليوم يكون محسوب فيه العصائر و الشوربات و المشروبات البارده و الساخنه، احتياجك الكامل لمده 24 ساعه تقريبا لترين و نص اذا ما كان عندك أمراض الها علاقه بالسوائل و احتباسها متل الضغط ، القلب والكلى، الأفضل عزيزتي تحصلي على 1.5 لتر من الماء و الباقي من المشروبات البارده و الساخنه و الشوربات .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل تعتبر العصائر والمشروبات الباردة من السوائل التى يحتاجها الجسم يومياً ام المقصود بالسوائل هو الماء فقط؟ علماً بأنني احتاج...

طبعا لا يوجد اي سوائل تغني عن الماء و المقصود بالسوائل هو الماء دائما و لكن لضمان تناول الكمية المطلوبة نطلق عليها السوائل بحيث يمكن الاستعاضة عن جزء بسيط من الكمية المطلوبة من الماء بسوائل اخرى

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كم كوب يجب شرب الماء مع الليمون في اليوم لتخفيف الوزن، وما هي كمية الليمون المسموح بها يوميا؟

بشكل عام لا يوجد كمية محددة من الليمون يمكن القول أنها الكمية اليومية المسموح بها وهو ما ينطبق أيضًا على شراب الماء مع الليمون، ولكن بشكل عام ينصح بعد تجاوز كمية الليمون المستهلكة يوميًا عن 3 ليمونات، لتجنب التعرض لحموضة المعدة أو ارتفاع نسبة بعض العناصر الغذائية عن الحد الطبيعي في الجسم.

 

أود لفت انتباهك إلى أن شرب الماء مع الليمون بشكل يومي قد يساهم بالفعل في خسارة بعض الوزن، ولكن النتيجة غير مضمونة فلا تظهر نتائج إيجابية على جميع متبعي هذه الطريقة، وفي الغالب حتى في حال خسارة الوزن فلن يزيد عن نسبة بسيطة جدًا من الوزن الزائد.

 

ينصح دائمًا لخسارة الوزن باتباع نظام غذائي متكامل والعمل على حساب السعرات الحرارية المستهلكة والحد منها، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لحالتك الصحية واختيار التمارين المناسبة للوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يجب شرب ٨اكواب ماء؟؟ ام يمكن ان نشرب سوائل اخرى صحية مثل الحليب و العصير الطبيعي ؟

جميع المشروبات تعتبر مفيدة بما في ذلك المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة ولكن الماء الحليب وعصائر الفاكهة هي الأصح و الأكثر إفادة توصي الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية بأنه يجب على النساء أن يشربن حوالي 1.6 لتر من السوائل ويجب على الرجال شرب نحو 2.0 لتر من السوائل يومياً.هذا يعني مامقداره ثمانية أكواب سعة 200 مل للمرأة و10 أكواب سعة 200 مل للرجل.

سؤال من أنثى سنة 21

في تغذية

السلام عليكم أنا لا أشرب الكثير من الماء لأنني لا أشعر بالعطش إلا قليلا بعض الأحيان أشرب كأس واحد من...

الماء عنصر أساسي للحياة عدا عن الصحة و تكاد تكون جميع وظائف الجسم مرتبطة به و قلة تناوله ستؤثر بالضرورة سلبا عليك خصوصا على المدى البعيد و يعتبر العطش اول مراحل الجفاف و الأصل عدم الانتظار لوصول الجسم لهذه المرحلة بل تزويده اولا بأول بإحتياجاته تماما كالسيارة يتم تزويدها اولا بأول بالوقود لتستطيع الاستمرار القيام بوظيفتها و لا ينتظر لحين انتهاء الوقود لتزويدها به من جديد .. ينصح للبالغين بتناول لتر و نصف او ٨ أكواب على الاقل خلال اليوم .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه