بدي اسال شو علاقه نقص فيتامين د مع عدم نزول الوزن مع العلم نسبته عندي ٩
إجابات الأطباء على السؤال
نقص فيتامين د من الاسباب الرئيسية التي تمنع نزول الوزن و هو من اشهر الاسباب لزيادة الوزن ووذلك لان فيتامين د له علاقة بهرمون lepton و هو هرمون مسؤل عن الشبع و عند نقصه يؤدي الى اضطرابات في هذا الهرمون. و النسبة عندما تكون اقل من 25 يعتبر نقص في فيتامين د النسبة الطبيعية تكون من 30 الى 70 لذالك اختي عليكي زيارة الطبيب حتى يعطيكي الجرعة المناسبة من فيتامين د. 0 2017-04-03 07:44:39
أخصائي تغذية محمد حمزه
تغذية