تعاني من النحافة المفرطة وزني و سم رغم انني اكل كتير لا ازيد حالا منكم
تعاني من النحافة المفرطة وزني 44 و 1،77سم رغم انني اكل كتير لا ازيد ارجو حالا منكم
إجابات الأطباء على السؤال
أولا يجب اجراء التحاليل اللازمة للتأكد من أنك لا تعاني من مشلكة صحية أدت إلى النحافة. بالنسبة للغذاء ينصح بتناول وجبات صغيرة ومتعددة، ثم زيادة الكمية بالتدريج، وتناول كمية كافية من مصادر البروتين والحليب ومشتقاته و الفاكهة والخضار والتركيز على تناول الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالعسل والفواكه المجففة والتمر والمكسرات والعصائر الطبيعية والميلك شيك لزيادة الوزن بشكل صحي، وينصح بعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية وبناء بعض العضلات، والحرص على تناول أغذية غنية بالبروتين بعد الرياضة كاللحوم والبيض والبقول ومنتجات الحليب. 0 2016-03-09 09:19:49
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية