تناول زيت كبد الحوت دون استشارة طبيب لان عندى نقص فى فيتامين د وارتفاع
هل يمكن تناول زيت كبد الحوت دون استشارة طبيب..لان عندى نقص فى فيتامين د وارتفاع فى الكولسترول مع الغلم انى ﻻاتناول اى نوع من الادوية
إجابات الأطباء على السؤال
من الممكن ان يخفف تناول الاوميغا ثري ( زيت كبد الحوت) الكولسترول ولكن لابد من زيارة الطبيب لمراقبة مستويات الكولسترول وضبطها بشكل جيد ، الجرعه الموصى بها 0.5 - 1.0غم يوميا. وتوصي جمعية القلب الامريكية "AHA" بان الحد الاعلى للجرعة الامن تناولها خلال اليوم من اوميجا 3 يجب ان لا تتجاوز 3 غم ، اذ انه قد يكون هناك بعض الاثار الجانبية الغير مرغوبة عند زيادة الجرعة اليومية 0 2015-08-22 17:03:20
أخصائية تغذية هلا سامي
تغذية